02‏/02‏/2012

اتهام عادل أمام بازدراء الإسلام، هي تمهة باطلة وانتقام شخصي للسلفين

منذ قليل ورد الخبر التالي:
(الخميس, 02 شباط/فبراير 2012
القاهرة: قضت محكمة مصرية بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وبتغريمه 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.
وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت أمس الأربعاء، بناءً على دعوى أقامها ضده المحامي عسران منصور.
واتهم إمام بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص".
واستشهد المدعي ببعض أعمال الفنان عادل إمام والتي استخف فيها بالإسلام وسفَّه تعاليمه، حسب ما فنّده المحامي مقيم الدعوى.)

لتهمة التي تم توجيهها للفنان عادل إمام هي مجرد تلاعب بالقانون وتقييد لحرية التعبير عن الرأي، وإذا تباحثنا فيها بعد متابعة اعمال الفنان عادل إمام نرى أنه لم يزدر الإسلام ولم يهاجمه في أي من أعماله، بل كانت الأعمال تبين نقده للأخوان المسلمين والسلفين الذين يغالون في الدين ويحرفونه بحسب أهوائهم. وهو أمر طبيعي ان يقوم أي فنان بانتقاد أي مظهر سلبي في المجتمع

ومن ناحية المغالات في الدين، فقد قام الرسول عليه الصلاة والسلام بتحريمها، وإذا أراد السلفين والأخوان تطبيق الدين الأسلامي ففي البداية يجب أن يحاكموا أنفسهم على مغالاتهم في الدين وتحريف تعاليمه، من ثم يقومون بمحاكمة الناس. فمن أراد أن يطبق العدالة يجب عليه أن يبدأ بنفسه.

والسؤال الموجه للسلفين والأخوان المسلمين .... لماذا تحرفون الكلم عن موضعه؟؟؟؟

لقراءة المزيد عن تجارة الاخوان للدين أتبع الرابط التالي

http://t-al-ali.blogspot.com/2012/02/blog-post_01.html

ا



هناك 3 تعليقات:

  1. مفاجئة كانت فكرة المحاكمة
    الاخوان كان لهم الكثير في فكرة التجارة كما تفضلت في نص سابق
    وأدعوك لقرأة هذا النص
    http://soul-identity.blogspot.com/2012/02/blog-post_02.html

    الاخوان يرفضونك أنت وعادل أمام ووجهة نظرك ونظري كونهم شموليون التفكير لا يختلفوا كثيرا عن البقية

    ردحذف
  2. wow hada ishe bekhzy! adel imam is from secret society anyways ma bestahil ili7teram wala ilma7aba min il3rab. tool 7ayato w howa bitmaskhar 3l muslimeen, ka2ino yahoody w karhan ilislam. I never liked him anyways.

    ردحذف