09‏/06‏/2014

توضيح


أنا لا أريد من الحرية إلا ما يبقيني حياً
ولا أريد من الحياة إلا ما يقيني برداً
ويجنبني ارتعاش الخوفِ وتَعَرُّقَ اليدين
ويحمي مفاصلي من فقدان الوزن وجسدي من الانكماش.
 
أنا لا أرضى بالغُزاةِ إلا إذا ولدتُ وغداً
أنا لا أسعى للنجاةِ إلا لأني قطعتُ وعداً
بأن أعود لأجودَ بما امتلكت من أسباب الوجود
لأفسر مرض الشمس وتغيُّبِها عن الفجر الموعود
 
أنا لا أؤمن بالروايات المُحكَماتِ ولا الأحزانِ المُشْرَعَة
ولا بمقايضة اللغة ولا الأمطار المُسرِعة
ولا أمد يداً لرجلٍ مُشْبَعٍ بالجهل
ولا أسقي الأشجارَ غير المُثمِرة
 
أنا حَربُ الاستجابةِ على الغَريزةِ
ضيق المَسافَةِ على الفَريسةِ
تُلهمني الطبيعة فأنتفع
يَلتَهمني الوقت فأرتفع.
 
أنا عُرسٌ خالٍ من المُهَنِّئين وجنازةٌ للمُنَمِّقين
أنا همزة وتنوين وسط سكون اليقين
أنا خريفُ البساتين البعيدة عن الوضيع من الربيع
أنا/ومن مثلي، مجموعة من الأزهار نبتت على جثث المحاربين.
 
 
*وأنا.... لا أتماهى مع المعتدي!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق